صاحب السمو الملكي الأمير ويليام دوق كامبريدج يزور كلية لومينوس الجامعية التقنية في إطار جولة تاريخية في الشرق الأوسط

حزيران ,2018

صاحب السمو الملكي الأمير ويليام دوق كامبريدج يزور كلية لومينوس الجامعية التقنية في إطار جولة تاريخية في الشرق الأوسط

في إطار جولته التاريخية في منطقة الشرق الأوسط، أجرى صاحب السمو الملكي الأمير ويليام، دوق كامبريدج، زيارة إلى كلية لومينوس الجامعية التقنية، إحدى مؤسسات مجموعة لومينوس للتعليم، في 25 حزيران الجاري، وذلك بهدف الاطلاع على جهود الكلية الرائدة في مجال دعم الشباب الأقل حظاً في الأردن من خلال ما تقدمه من برامج مبنية على منهجية التعليم من أجل التشغيل. وضمن هذه الزيارة، قام صاحب السمو الملكي الأمير ويليام بجولة في اثنين من الأقسام المميزة لدى كلية لومينوس الجامعية التقنية، فقد شهد الجزء الأول من الزيارة جولة لصاحب السمو الملكي في مرافق قسم لومينوس للإعلام (SAE) والمصمم بما يتناسب مع بيئة الإعلام ومتطلباتها، حيث يضم مجموعة من أحدث الاستديوهات والمعدات الإعلامية على مستوى المنطقة كاملة.

وتلا ذلك، افتتاح صاحب السمو الملكي الأمير ويليام لقسم الفندقة والسياحة في كلية لومينوس الجامعية التقنية. وقد تم استحداث هذا القسم خصيصاً ليحاكي بتصميمه فندقاً من فئة خمس نجوم، بما يتيح للطلبة إمكانية التدريب والتعلم ضمن بيئات عمل حقيقية، في حين سيساهم مركز التوظيف في الكلية بتأمين فرص عمل للطلبة بعد الانتهاء من المرحلة الدراسية. ولأغراض التدريب العملي، يضم القسم الجديد مطابخ ومطاعم وكاونتر للخدمة، ومنطقة للضيافة، وتجهيزات للولائم ومنطقة للتدريب على إدارة التدبير المنزلي والمصبغة، ومكاتب خاصة للتدريب على التعامل مع العملاء، إلى جانب الغرف الصفية والمساحات المشتركة. وقد سنحت الفرصة لصاحب السمو الملكي للتحدث مع عدد من الطلبة الحاليين والاستماع بشكل مباشر إلى تجاربهم التعليمية في القسم.

وكجزء من التوجه المستمر لمجموعة لومينوس للتعليم نحو التوسع والتزامها بمنح الشابات والشباب الأردنيين أفضل فرص التعليم، قامت كلية لومينوس الجامعية التقنية، ابتداءً من شهر تشرين الأول 2017، بتوسيعنطاق أعمالها عبر كلية القدس، لتمنح شهادات بكالوريوس تقني معتمدة مع نهاية كل أربع سنوات دراسية، بما يتيح للطلبة إمكانية الحصول على شهادات جامعية في تخصصات إدارة الفنادق والمطاعم وتنظيم الفعاليات، وصناعة الأفلام الرقمية، وتصميم الإعلام الرقمي، والبصريات وتكنولوجيا طب الأسنان، إلى جانب الدرجات الجامعية وبرامج الدبلوم التي تقدمها حالياً في تخصصات مهنية مختلفة، بما في ذلك الهندسة والضيافة والإعلام والمهن الطبية والتجميل والفنون التطبيقية.

وبهذه المناسبة، علّق السيد إبراهيم الصفدي، المدير التنفيذي لمجموعة لومينوس للتعليم قائلاً: "تشرفنا بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير ويليام، والترحيب به في المملكة الأردنية الهاشمية وكلية لومينوس الجامعية التقنية، ونود أن نتقدم من سموه بجزيل الشكر والتقدير لافتتاحه قسم الفندقة والسياحة خلال زيارته التاريخية إلى الأردن. وبوصفه القسم الجامعي الأول من نوعه على مستوى الأردن، تم تأسيس هذا القسم ليفتح الأبواب أمام الشابات والشباب الأردنيين للوصول إلى فرص عمل جديدة، وتمكينهم من الحصول على تجربة أكاديمية تعليمية عالمية المستوى، وخوض تجارب تدريبية عملية. ونحن تواقون للغاية لنشهد تخريج أول دفعة من هذا القسم".

جانبه، قال الدكتور أيمن مقابلة، عميد كلية لومينوس الجامعية التقنية: "نفتخر اليوم باعتبارنا الكلية الرائدة في الأردن والطقة في مجال التعليم التقني والتدريب المهني الأردن والمنطقة ككل، حيث تقدم كلية لومينوس خدمات مميزة مبنية على نهج التعليم من أجل التشغيل. ونواصل في كلية لومينوس الجامعية التقنية إجراء البحوث لمعرفة متطلبات السوق، كما نتواصل باستمرار مع أرباب العمل لتحديد الفجوة في المهارات ومعالجتها، مما يساهم في بناء هجية متميزة للتوظيف وتطوير البرامج وتشغيل الخريجين بما يتلاءم مع المتطلبات الحقيقية لأي قطاع".

أخر الأخبار
تموز ,2018

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يرعى حفل تخريج الفوج السادس والثلاثين من طلبة كلية القدس لعام 2018

حزيران ,2018

صاحب السمو الملكي الأمير ويليام دوق كامبريدج يزور كلية لومينوس الجامعية التقنية في إطار جولة تاريخية في الشرق الأوسط

حزيران ,2017

توزيع الطلاب على الامتحان الشامل العملي

المركز الإعلامي